تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
A+ A-
eye




01/11/2017

 احتفالية اليوم القطري للسكان 2017

احتفلت اللجنة الدائمة للسكان في دولة قطر باليوم القطري للسكان يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 بفندق الفور سيزون، والذي خصص هذه السنة لإشهار السياسة السكانية الجديدة تحت شعار "نحو تطبيق فعال للسياسة السكانية لدولة قطر 2017-2022"، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه العادي رقم (21) لعام 2017، والمنعقد بتاريخ 31/5/2017م، على وثيقة السياسة السكانية المذكورة.
وهدفت هذه الاحتفالية إلى التعريف بالمراحل التي مرت بها عملية إعداد وثيقة السياسة السكانية والبرامج والخطط والآليات التي وضعتها اللجنة الدائمة للسكان من أجل تنفيذها، كما هدفت للتوصل إلى أفضل السبل وأنجعها لترجمة وثيقة السياسة السكانية إلى واقع عملي ترعاه وتدعمه الجهات المعنية بتنفيذ السياسة السكانية في الدولة، وإلى تحديد المسؤوليات المناطة بمجموعات العمل المكلفة بمتابعة تنفيذ هذه السياسة.
وافتتح فعاليات اليوم القطري للسكان سعادة الدكتور/ صالح بن محمد النابت، وزير التخطيط التنموي والإحصاء ورئيس اللجنة الدائمة للسكان، بكلمة استعرض فيها الجهود الوطنية التي بذلت في سبيل إنجاز الوثيقة المشار إليها وما تتضمنه من إجراءات محددة لضبط معدل النمو السكاني المرتفع والحد من اختلال التركيبة السكانية للدولة وتداعياته، مؤكداً على دور الأجهزة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في التطبيق الفعال لبرنامج العمل الذي تتضمنه وثيقة السياسة السكانية لدولة قطر 2017-2022.  

وألقى سعادة الدكتور/ عيسى بن سعد النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية كلمة ضيف شرف الاحتفالية ركز فيها على أهمية تضافر جهود جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات في الدولة والتنسيق فيما بينها ضماناً لنجاح تنفيذ برنامج عمل السياسة السكانية الجديد.
وتلى ذلك كلمة للسيد/ آسر طوسون الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مسقط- سلطنة عمان، كلمة أشار فيها إلى أهمية التعاون القائم بين اللجنة الدائمة للسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ولاسيما مواكبة خبراء الصندوق لعملية تقييم السياسة السكانية السابقة ووضع مسودة السياسة السكانية الجديدة للدولة.  

وتم بعد هذه الكلمات الافتتاحية عرض فيلم قصير عن وثيقة السياسة السكانية المشار إليها من حيث غايتها الرئيسية، ومحاورها وأهدافها المتمثلة بضمان حياة أفضل لكل من يقيم على ثرى هذه الأرض الطيبة.  
واختتمت الجلسة الافتتاحية للاحتفالية بكلمة مقتضبة لسعادة الدكتور صالح بن محمد النابت أعلن فيها انطلاق برنامج عمل السياسة السكانية لدولة قطر 2017-2022. 

وفي الجلسة الثانية من جلسات اليوم القطري للسكان 2017، قام الأستاذ سلطان الكواري، نائب رئيس اللجنة الدائمة للسكان، بتقديم عرض مفصل بعنوان: "السياسة السكانية لدولة قطر: من الإعداد إلى الاعتماد"
تلى ذلك مجموعة من العروض التي قدمتها بعض وزارات الدولة المعنية بتنفيذ برنامج عمل السياسة السكانية المذكورة، والتي أدارها الأستاذ عبد الهادي الشاوي، مدير المكتب الفني للجنة الدائمة للسكان .


ألبوم صور فعالية اليوم القطري للسكان 2017
تفاصيل فعالية اليوم القطري للسكان 2017 المزيد من التفاصيل
Social Icon


مجلة سكان

يرجى الاشتراك في مجلة سكان الدورية التي تصدرها اللجنة الدائمة للسكان